fbpx
Spread the love

هل تريد الترحيب بالناس في منزلك بأناقة ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد يكون الوقت قد حان لتغيير مدخل البيت ! بعد كل شيء ، من الذي يريد أن يترك انطباعًا أول سيئًا في اللحظة التي يدخل فيها ضيوفه؟ ليس انت!

فقط تخيل أن صديقك المقرب الذي لم تره منذ سنوات يمر عبر الباب الأمامي الخاص بك وأول شيء يراه هو أكوام من الأحذية في جميع أنحاء الأرض ،  قد ينهار في أي وقت هكذا. يا له من كابوس! إلى جانب ذلك ، فإن المدخل غير المنظم سيجعلك تشعر بالإرهاق والتوتر.

إذا كنت قد أهملت مدخل البيت لفترة من الوقت الآن أو لم تعد تعجبك الطريقة التي قمت بتزيينها قبل عام ، فراجع هذه الطرق الست لمنح مدخلك تحديثًا في امس الحاجة إليه!

هذه 5 طرق لترتيب مدخل البيت باناقة

طاولة مدخل

1. اختر أسلوب الديكور المناسب لمدخل البيت

تتمثل الخطوة الأولى لإنشاء مدخل مذهل يبهر ضيوفك بعيدًا عن  اختيار موضوع يعكس ذوقك الشخصي وجماليات التصميم . سيحدد مدخل منزلك بشكل أساسي ديكور بقية منزلك ، فلماذا لا تجعله جيدًا؟

لن يؤدي التمسك بأسلوب الديكور إلى ربط المساحة بأكملها معًا فحسب ، بل سيسهل أيضًا عملية التزيين نظرًا لأن لديك بالفعل فكرة عن العناصر التي يجب الحصول عليها والعناصر التي يجب تجنبها. لذلك ، سواء كنت تتخيل مدخلًا بسيطًا وعصريًا أو تفضل شيئًا أكثر غرابة وملون ، فهناك الكثير من السمات للاختيار من بينها. وأفضل جزء هو أنك لست بحاجة إلى حصر نفسك على أسلوب تزيين واحد! يمكنك أيضًا التعامل مع مدخلك كقطعة قماش فارغة!

مدخل خشبي

2. اختر الألوان المناسبة

قبل المضي قدمًا واختيار لون الطلاء الخاصة بك ، تأكد من اختيار لون الألوان المناسب. ليس فقط لأنك تعشق لونا معينًا لا يعني أنه اختيار جيد لمدخلك. على سبيل المثال ، إذا كان مدخلك صغيرًا ولا يتلقى الكثير من الضوء ، فلن يكون طلاء الجدران بلون داكن هو القرار الأفضل. في هذه الحالة، عليك اختيار لون فاتح  محايد، كريمي، أو ابيض والذي سوف يعطيك إحساس باتساع المكان . هل تريد إضافة بُعد وشخصية لمنطقتك الترحيبية؟ الذهاب لورق الحائط المزخرف الذي يطابق الموضوع الخاص بك!

إذا كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك مدخل واسع ، فهذه هي الفرصة المثالية لترك انطباع دائم على ضيوفك بلون طلاء جريء مثل الرمادي وأحمر الكرز والأخضر. بالإضافة إلى خلق مدخل مثير ، يمكن للجدران المظلمة أن تجعل المدخل منتهيًا حتى مع القليل جدًا من الأثاث.

مرآة المدخل

3. ادمج قطع الأثاث التي تكون وظيفية وأنيقة

نظرًا لأن المداخل تعمل عادةً كمكان لتنظيم الأشياء العشوائية ، فقد يكون من الصعب جدًا الحفاظ عليها منظمة وخالية من الفوضى ما لم تحدد مكانًا لكل شيء. دعونا نواجه الأمر ، فوضى البريد ليست جذابة على الإطلاق ، خاصة عندما تكون أول شيء تراه عند دخولك إلى منزلك. لتجنب هذا الإزعاج ، قم بإعداد فارز البريد ، مثل سلة أو صينية أنيقة ، للاحتفاظ بجميع أوراقك حتى يكون لديك الوقت الكافي لتصفحها في النهاية. علاوة على ذلك ، فإن الخطافات المزخرفة ضرورية إذا كنت قد سئمت من التعثر على أكوام من المعاطف والحقائب في كل مرة تعود فيها إلى المنزل. ستحافظ هذه القطع الصغيرة ولكن العملية على الملابس الخارجية والقبعات وحتى المظلات بعيدًا عن الأرض بينما تتضاعف كديكور للجدران .

هل تبحث عن المزيد من الإضافات لزيادة حجم الطين الخاص بك؟ ضع في اعتبارك إنشاء محطة أحذية بجوار الباب لمنع الأحذية المتسخة من المشي على أرضياتك الأصلية ! من المؤكد أن صندوق الأحذية أو الدرج سيكون مفيدًا خلال الأيام الممطرة والموحلة.

مدخل مع كرسي

4. إضافة قطعة فنية

لا تكتمل المداخل أبدًا بدون نقطة محورية مذهلة تلفت انتباه الجميع على الفور. يمكن أن يكون  مرآة زهرة الربيع اللامعة ، أو تركيبات إضاءة ، أو ديكورًا منزليًا ، أو قطعة أثاث ، على سبيل المثال لا الحصر. تذكر أن الأمر كله يتعلق بترتيب مدخلك عمليًا وبأسلوب ، لذلك لا تخف من الخروج عن القاعدة!

لا تعد صالة الاستلقاء شيئًا تراه عادةً في مداخل معظم الأشخاص وهو سبب يستحق المحاولة. يمكن لهذه المقاعد المريحة أن تضفي جوًا ترحيبيًا في بهو منزلك وتخلق مكانًا مريحًا لارتداء الأحذية والفرز عبر البريد والفواتير .

مرآة المدخل

5. اضف بعض السمات في مساحتك

اللمسات الأخيرة هي المفتاح لإضفاء الحيوية على مدخلك. الآن بعد أن تم طلاء الجدران وقطع الأثاث في مكانها ، وحددت نظامًا تنظيميًا يناسبك ، فقد حان الوقت لمنح ضيوفك لمحة عن شخصيتك من خلال الملحقات المنسقة بعناية . انطلق واعرض تذكارات السفر الخاصة بك على الحائط أو قم بتزيين طاولة الكونسول بترتيب لافت للنظر من الزهور المفضلة لديك . تشمل اللمسات النهائية الأخرى مصباح أرضي أو طاولة لإضفاء جو ترحيبي ، وسجادة منطقة للملمس والدفء ، وهدايا تذكارية تجعلك تبتسم.

طاولة مدخل

X
%d مدونون معجبون بهذه: