fbpx
Spread the love

اختيار الكنبة

5 أشياء يجب البحث عنها عند شراء كنبة مجلس لابد من الانتباه اليها .

يبدو من الوهلة الأولي أن شراء كنبة أمرًا سهلاً للغاية. ما عليك سوى الذهاب إلى المتجر واختيار واحده واستلامها. أو الأفضل من ذلك ، اطلبها عبر الإنترنت واعتني بها بضغطة زر.

لكن ليس الامر بهذه السرعة. الحصول على الكنبة المناسبة لمنزلك ليس بهذه السهولة.

الكنبة هي واحدة من أغلى عناصر الديكور التي ستشتريها لمنزلك ، لذلك عليك التأكد من أنك تقوم بالاستثمار الصحيح. قبل أن تشتري أول كنبة تحبها ، تأكد من أنك قد بذلت المجهود المناسب لاختيار الأفضل .

الحجم الصحيح

لا تقلل أبدًا من أهمية الحجم عند اختيار الكنبة. هناك ثلاثة أشياء تحتاج إلى التفكير فيها عندما يتعلق الأمر بالحجم – عدد الأشخاص الذين تحتاج إلى استيعابهم ، وحجم الغرفة ، والقدرة الجسدية على إدخال قطعة الأثاث في الغرفة.

احتياجات الجلوس

كم عدد الأشخاص الذين سيستخدمونه بانتظام؟ واحد اثنين ثلاثة؟ سيؤثر هذا بشكل مباشر على مدى اتساع الأريكة. إذا كان الأمر يتعلق بشخص أو شخصين فقط ، فيمكنك أن تكون مرنًا جدًا ، ولكن إذا كان الأمر أكثر من ذلك ، فقد ترغب في التفكير في صوفا مقطعية على شكل حرف L توفر مقاعد إضافية.

حجم الغرفة

ما هو حجم الغرفة التي ستوضع فيها الأريكة؟ من المهم التأكد من أن الأريكة تتناسب جيدًا مع باقي الغرفة. يختار العديد من الأشخاص الذين يعيشون في مساحات صغيرة أرائك صغيرة بحجم “الشقة” ، ولكن اعتمادًا على كيفية تزيين غرفتك ، قد يكون هذا خطأ. في بعض الأحيان ، يمكن أن تجعل القطع الصغيرة جدًا الغرفة تبدو مشوشة. حتى في غرفة صغيرة ، ضع في اعتبارك أريكة ذات حجم عادي لملء المساحة وجعلها تبدو كاملة .

المقاسات مناسبة

تأكد من قياس المداخل والممرات والسلالم بعناية للتأكد من أن الأريكة يمكن أن تدخل المساحة فعليًا . تأكد من أن الأريكة يمكن وضعها في الداخل وحول الزوايا. السبب الرئيسي في إرجاع قطع الأثاث الكبيرة هو أنها غير مناسبة ، لذا قم بالقياس بعناية قبل الشراء.

جودة الصناعة

تعتبر الجودة عاملاً هاما عند شراء أريكة ، ويجب أن يكون مصطلح “تحصل على جودة مقابل ما تدفعه ” دائمًا في قمة اهتماماتك.

تختلف أسعار الأرائك ، من بضع مئات من الريالات إلى بضعة آلاف من الريالات. إذا كنت تستخدم ميزانية ، فستحتاج إلى الاقتراب من الحد الأدنى ، ولكن ضع في اعتبارك دائمًا أنه كلما قل المبلغ الذي تدفعه ، زاد احتمال أن تضطر إلى استبدالها في غضون سنوات قليلة. لذلك ، في حين أنه قد يبدو واعيًا بالتكلفة في ذلك الوقت ، إلا أنك ستدفع المزيد في غضون سنوات قليلة. هذا لا يعني أنه يجب عليك إنفاق آلاف الريالات على الأريكة ، ولكن كن على دراية بالتكلفة والجودة. تذكر أن الأريكة الراقية يجب أن تدوم أكثر من 10 أعوام ، بينما الأرائك الموجودة في الطرف السفلي من المحتمل أن تدوم حتى 3 أعوام فقط.

عند محاولة تحديد ما إذا كانت الأريكة ذات نوعية جيدة ، هناك شيئان يجب التحقق منهما. اسأل الشركة المصنعة عما إذا كان لديها بنية مربوطة يدويًا بثماني اتجاهات. هذه علامة على الجودة الممتازة ومعظم الأثاث الراقي مصنوع بهذه الطريقة. الطريقة الأخرى هي تشغيل يدك على ظهر الأريكة. إذا شعرت بأنها مجوفة فهذا مؤشر على الجودة الرخيصة. تذكر أن التكلفة والجودة غالبًا ما تكون جنبًا إلى جنب مع الأرائك وقطع الأثاث الرئيسية الأخرى ، لذلك من الجيد دائمًا شراء أفضل جودة يمكنك تتحمل تكلفتها بشكل مريح.

بغض النظر عن مدى  الجودة ، إذا لم تهتم بها ، فلن تدوم. لذا تأكد من عدم القيام بأي شيء من شأنه أن يفسد الأريكة .

اللون والنمط

في حين أن الحجم والجودة مهمان للغاية ، فربما لن يكون لأي شيء تأثير أكبر على الغرفة من لون ونمط الأريكة الخاصة بك. تخبرنا حكمة الزخرفة التقليدية أنه نظرًا لأن الأرائك تشغل مساحة بصرية كبيرة – وهي مكلفة لاستبدالها أو استعادتها – فمن الأفضل تشغيلها بأمان.

التمسك بأشكال سهلة العيش مع محايدة ، وأنماط بسيطة . في حين أن الألوان الجريئة والأنماط العصرية يمكن أن تكون ممتعة لبعض الوقت ، إلا أنها قد تبدأ في الظهور بمظهر قديم بمرور الوقت أو قد تتعب منها. من الناحية المالية ، من المنطقي التمسك بقاعدة محايدة وتزيينها بالوسائد والأغطية الملونة. ضع في اعتبارك أن الحياد لا يعني بالضرورة أنه عادي. يمكن أن تعطي القوام الخفيف مثل التويد والمتعرجة لوحات الألوان المحايدة قليلاً من العمق.

النمط والشكل

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من أنماط وأشكال الأرائك المتاحة حاليًا. هناك إصدارات وليام بيرش التقليدية وذراع لفة وجمل ؛ توكسيدو حديثة ، شبشب ، وإصدارات منتصف القرن ؛ ومجموعة لا نهاية لها على ما يبدو من الآخرين التي تقع في مكان آخر في الطيف.

إذا كنت لا تعرف بالضبط ما تريده ، ففكر في النمط العام لمنزلك ، والغرفة التي ستدخل فيها ، ونوع المظهر الذي تريد تحقيقه. كقاعدة عامة ، لا تضع أريكة تقليدية في منزل حديث ، ولكن في بعض الحالات ، قد يكون هذا هو الشكل الذي يبحث عنه شخص ما.

فكر في شكل الذراع ونمط الوسادة وشكل الظهر ونمط القاعدة. انظر إلى صور لكيفية ظهور أنماط معينة في غرف مشابهة لغرفك وحدد ما تفضله.

راحة

يجب أن يكون الاعتبار الأول عندما يتعلق الأمر بشراء أريكة هو الراحة دائمًا. بغض النظر عن مدى روعة المظهر ، أو مدى ملاءمته ، أو السعر الرائع الذي يمكنك الحصول عليه ، إذا لم يكن الجلوس مريحًا ، فلن يفيدك ذلك. يقوم عدد كبير جدًا من الأشخاص بإجراء عملية الشراء هذه فقط ليكتشفوا أنه لا يمكنهم استخدامها بالطريقة التي يقصدونها.

لذا قبل أن تشتري أريكة ، اختبرها. اجلس فيه ، واستلق فيه ، واقض بضع دقائق في محاولة للراحة. وكن صريحًا مع نفسك بشأن كيفية استخدامها. إذا لم يكن الأمر جيدًا في المتجر ، فلا تشتريها.

X
%d مدونون معجبون بهذه: