fbpx
Spread the love

أشياء يجب مراعاتها قبل شراء أريكة  ، عليك التفكير في كيفية استخدامها ، والمساحة التي ستكون بها ، والطراز الذي سيكون الأنسب لغرفتك. ونظرًا لأن الأريكة الجيدة .يمكن أن تدوم لسنوات ، فمن المهم أيضًا التعرف على الجودة قبل تحديد الميزانية الجيدة

كيف ستستخدم أريكتك؟

يمكن أن يساعدك تحديد نوع الاستخدام الذي ستحصل عليه الأريكة في تحديد معظم الميزات الأخرى التي تحتاجي اليها .

لذا ، كيف ستستخدم أريكتك؟ هل سيتم استخدامها بشكل أساسي في الأنشطة اليومية مثل الاسترخاء أو القراءة أو مشاهدة التلفزيون ، أم أنه سيتم استخدامها فقط من حين لآخر في مكان رسمي؟

من سيستخدمها أكثر؟ انتبه لأية اعتبارات خاصة إذا كنت تريد حقًا أن تكون الأريكة الخاصة بك مناسبة بشكل جيد. على سبيل المثال ، استخدم المقاعد العميقة لشخص طويل جدًا. بالنسبة لشخص يعاني من ركبتيه  ، فإن الجلوس الضحل والظهر الضيق يجعل من السهل النهوض من وضع الجلوس.

ما شكل الأريكة المناسب لك ؟

بمجرد تحديد كيفية استخدامها، اختار الشكل الذي يخدم هذا الغرض على أفضل وجه.

يمكن أن تكون الأريكة التي ستُستخدم للاسترخاء عميقة ووفيرة بوسائد فضفاضة.  مع وجود ذراعين أسفل الظهر ، خيارًا متعدد الاستخدامات لكل من الإعدادات الرسمية وغير الرسمية. تعتبر الأريكة الملفوفة بذراع خيارًا جيدًا أيضًا.

صوفا ظهر الجمل لها شكل منحني ومقاعد ضحلة وظهر ضيق. إنه أفضل بالنسبة للإعداد الرسمي والتقليدي.

تأتي الأقسام في العديد من التكوينات والملفات الشخصية وهي جيدة في إعدادات المحادثة المريحة. لمزيد من الراحة ، يمكنك الحصول على أقسام مستلقية أيضًا.

تحديد الحجم

تأكد من أن حجم الأريكة لا يتغلب على الغرفة أو يعيق تدفق حركة المرور. قم بقياس الغرفة بأكملها ، وخاصة الجدار الذي ستضعه عليه قبل أن تذهب للتسوق.

تعمل الأريكة الخلفية الضيقة بشكل جيد في مساحة صغيرة بسبب مظهرها المنخفض. قد يكون القسم مثاليًا لمساحة أكبر ، ولكن غالبًا ما تعمل المقاطع الأصغر حجمًا في المساحات الأصغر أيضًا.

اختيار القماش

للحفاظ على مظهر الأريكة في أفضل حالاتها ، من المهم اختيار القماش المناسب . إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة ، فستحتاج بطبيعة الحال إلى قماش أكثر متانة وسهل التنظيف.

استخدم الأقمشة عالية الصيانة ، مثل الحرير ، فقط في المناطق التي يتم استخدامها بشكل غير منتظم. تعتبر الألياف الدقيقة رائعة في مناطق الاستخدام الكثيف ، وتبدو جذابة وسهلة التنظيف. تُظهر الأقمشة المنسوجة بلى أقل من الأقمشة الملساء ، والجلد خيار جيد إذا كنت تبحث عن طول العمر.

يوجد الآن مجموعة كبيرة من الألوان والقوام ، لذلك لم تعد مقيدًا بالسمرة والسود.

اختيار الألوان أو الأنماط

ل اختيار لون أريكة أو نمط النسيج، دائما تأخذ في الاعتبار أي الألوان أو أنماط الموجودة مسبقا في الغرفة.

تعمل الألوان المحايدة بشكل أفضل في معظم الغرف ، خاصةً الصغيرة منها ، ولكن يمكنك تزيين الأريكة باستخدام ألوان وأنماط أكثر حيوية في الوسائد أو إضافة الأغطية. تعمل الأقمشة المنقوشة أيضًا بشكل جيد في مناطق الاستخدام الكثيف حيث يمكنها إخفاء البقع الطفيفة.

استخدم لونًا قويًا إذا كنت تريد الإدلاء ببيان جريء ، ولكن إذا قمت بذلك ، ففكر في شراء أريكة بخطوط أبسط.

جودة التحكيم

تأتي الجودة الحقيقية للأريكة من كيفية تجميعها من الداخل.

الأريكة ذات النوعية الجيدة أثقل بسبب هيكلها القوي المصنوع من الخشب الصلب المجفف بالفرن والخالي من العقد.

ستكون الأرجل جزءًا من الإطار وليست مشدودة. يجب أن تحافظ الوسادة على شكلها عند الجلوس ، وليس الانحناء لأعلى. مزيج من الإسفنج  والكثيف سيجعل المقعد يحافظ على شكله لفترة طويلة. يجب ألا تكون قادرًا على الشعور بالإطار من خلال الحشوة ، وعندما تتحقق من الجزء الخلفي ، تأكد من أنه لا يشعر بالفراغ ، لأن هذه علامة على بنية رديئة.

هل يجب أن تفكر في أريكة داخلية / خارجية؟

يعد شراء أريكة يمكن استخدامها في الداخل والخارج أيضًا خيارًا وليس للمساحات الخارجية فقط.

تحسنت الأقمشة الخارجية لدرجة أنها أصبحت فاخرة مثل الأقمشة الداخلية. إنها توفر سهولة في التنظيف والمتانة ، لذلك قد ترغب في اعتبارها للمناطق ذات الازدحام الشديد. إذا كنت تبحث عن مظهر مريح شبيه بالمنتجع لغرفة المعيشة الخاصة بك ، فهناك الكثير من الخيارات.

كلفة

يمكنك أن تتوقع أن تدفع في أي مكان من 700 ريال إلى 2500 ريال للأريكة الأساسية. إذا كانت ميزانيتك محدودة  يمكنك العثور على سعر جيد في أحداث التخفيضات الخاصة.

تأكد من شراء أفضل جودة يمكنك تحملها ، حيث ستعيش مع عملية الشراء الخاصة بك لفترة طويلة. يمكن أن تدوم الأريكة في أي مكان من عشرة إلى خمسة عشر عامًا.

X
%d مدونون معجبون بهذه: